الرئيسيةرياضة

محسن كورجي يتوج بالجائزة الكبرى  » أونغولا »

  بعد فوزه بطواف الكاميرون

فاز الدراج المغربي محسن كورجي ، اليوم الأحد بياوندي، بالنسخة الثانية من الجائزة الكبرى  » أونغولا »، التي أقيمت على هامش الدورة ال23 من الجائزة الدولية الكبرى « شانتال بيا »( 7-3 أكتوبر 2023).

وحل في المركز الثاني لهذه المسابقة التي أقيمت عل مسافة 117 كلم الدراج المغربي الحسين الصباحي.

يذكر أن محسن كوراجي كان قد فاز في يونيو الماضي بلقب الدورة ال19 من طواف الكاميرون الدولي بمجموع 20 س و35د و 52 ث، متقدما بفارق 1د و14 ث على مواطنه عادل العرباوي.

وكان المنتخب المغربي للدراجات قد طفر ، أمس السبت ، بلقب النسخة ال23 من الجائزة الدولية الكبرى « شانتال بيا » (عقيلة الرئيس الكاميروني بول بيا) ، حسب الترتيب العام للفرق، عقب المرحلة الخامسة والأخيرة ، التي ربطت  بين مدينتي زوتيلي والعاصمة ياوندي على مسافة 9ر118 كلم.

وأنهى المنتخب المغربي الطواف في الصدارة بمجموع 41 س و 11 د و 48 ث، متقدما على المنتخبين الجزائري بفارق 1د و 14 ث والرواندي بفارق 1د و 29 ث.

وأحرز الدراج المغربي أسامة خافي المركز الثاني في الترتيب العام الفردي بتوقيت 13س و 43 د و 57 ث ، وهو نفس التوقيت الذي حققه الفائز بلقب الدورة الجزائري حمزة ياسين ، علما بأن أشرف الدغمي احتل المركز الثالث في الترتيب حسب النقاط برصيد 40 ن وخافي المركز الرابع ء( 24 ن).

وشارك المغرب في منافسات الجائزة الدولية الكبرى  » شانتا بيا »، المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات ،( فئة 2.2 )، بستة متسابقين وهم أشرف الدغمي وحسين كوراجي وعادل العرباوي والحسين الصباحي وأسامة خافي، ومحمد نجيب السنبولي، يؤطرهم المدرب الوطني عبد العاطي سعدون.

وفضلا عن منتخبي المغرب والكاميرون ( البلد المنظم) تنافس على التتويج بالجائزة الدولية الكبرى « شانتال بيا » متسابقون يمثلون منتخبات كل من رواندا والجزائر وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وبنين، إلى جانب فرق الدفاع من فرنسا ودوكلا بانسكا بستريكا من سلوفاكيا و » الشركة الوطنية للهيدركاربورات » من الكاميرون.

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page