الرئيسيةرياضة

دورة 14 لسباق النصر النسوي على الطريق: نجاح باهر يرسخ مكانة المرأة في الرياضة

شهدت الدورة 14 لسباق النصر النسوي على الطريق مشاركة استثنائية لأكثر من 15 ألف فتاة وشابة وامرأة من مختلف الأعمار ومناحي الحياة، وجمعت بين عداءات محترفات ومشاركات من جمعيات الأولمبياد الخاص المغربي ومؤسسة للا أسماء للأطفال والشبان الصم، إلى جانب مشاركات أجنبيات، مما يعكس رسالة السباق الهادفة إلى نشر ثقافة الرياضة النسوية ودمج جميع فئات المجتمع.

قطعت المشاركات مسافة 8 كيلومترات عبر شوارع الرباط الرئيسية، مرورات بمعالمها التاريخية العريقة، لتعزيز ارتباط المشاركات بتراثهن وترسيخ قيمهن الحضارية.

تميزت الدورة ببرنامج خاص لمشاركات « خطوات النصر النسائية » شمل زيارات للمعالم التاريخية ولقاءات مع تلميذات، تعزيزًا للتواصل وتبادل الخبرات بين مختلف الأجيال. كما تم تكريم شخصيات رياضية وإعلامية بارزة تقديرًا لإسهاماتها في دعم الرياضة النسائية، وشمل التكريم المصور الصحفي مصطفى بدري، واللاعب الدولي عبد الرزاق خيري، والإعلامية الرياضية ابتسام زروق، والممثلة بشرى أهريش. واختتمت الدورة بتوزيع الميداليات والجوائز والهدايا على الفائزات في مختلف المسابقات، تكريمًا لجهودهن وإنجازاتهن.

يعتبر سباق النصر النسوي على الطريق من أكبر السباقات النسوية على مستوى العالم، حيث يجسد رسالة قوية حول تمكين المرأة ودورها في المجتمع. ورفع شعار « المثابرة والاستمرارية والجودة والإتقان » للدورة 14 ليعكس قيم التحدي والالتزام والإبداع التي تسعى جمعية « المرأة إنجازات وقيم » المنظمة للسباق إلى غرسها في نفوس المشاركات.

تسعى جمعية « المرأة إنجازات وقيم » من خلال تنظيم سباق النصر النسوي على الطريق إلى نشر ثقافة الرياضة النسائية وتعزيز مكانة المرأة في المجتمع، وذلك من خلال تشجيع المشاركة النسائية في مختلف المجالات الرياضية، ودعم قدرات المرأة وإمكانياتها، وتحفيزها على تحقيق طموحاتها.

لاقى سباق النصر النسوي على الطريق في دورته الـ14 نجاحًا باهرًا بفضل التنظيم المميز والدعم الكبير من مختلف الجهات، تجسيدًا لالتزام المجتمع المغربي بدعم الرياضة النسوية وتعزيز دور المرأة في مختلف المجالات.

كريم فزازي

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page