الرئيسية

الكركم للوقاية من سرطان الجلد

للكركم العديد من الفوائد الجمالية التي يعود بها على البشرة، فخبراء العلاج بالطب البديل والأعشاب ينصحون بإدماجه في روتين العناية اليومية بالبشرة.
الكركم فعال في الحد من تورم التهاب البشرة وتهيجها، وبالتالي الحد من الكثير من الأمراض الجلدية ومنع تطورها، الأمر الذي يجعل استعمال قناع الكركم للبشرة من العلاجات الطبيعية التي تعزز صحة البشرة ونضارتها.
كما أن أحدث الدراسات أكدت على فعالية الكركم في علاج مرض الصدفية، وهذا التابل يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا، كونه يمنع بكتيريا الجلد من التكون، خاصة منها المسببة لحب الشباب المزمن، الأمر الذي يجعل قناع الكركم علاجا طبيعيا فعالا للتخلص من حب الشباب.
وبفضل احتواء الكركم على نسبة مهمة من مضادات الأكسدة، فإنه جد مفيد في توحيد لون البشرة عن طريق منع الجذور الحرة من تدمير الخلايا السليمة، الأمر الذي يضمن منع فرط التصبغات الجلدية، ويمحو آثار الندبات خاصة منها الناتجة عن حب الشباب.
ويمكن استعمال الكركم كقناع أو غسول للجسم بأكمله، وذلك لحمايته من احتمال الإصابة بسرطان الجلد، وفي الوقت نفسه للتقليل من علامات الشيخوخة، سيما الخطوط الصغيرة التي تظهر بالوجه، وهذا ما أكدته أحدث دراسات الطب البديل بالولايات المتحدة الأمريكية.

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page