مجتمع

الدار البيضاء تغرق في فوضى الطرقات وتنتظر مخططات تسهيل الجولان

شهد معظم شوارع العاصمة الاقتصادية ازدحاما كبيرا يجعل حركة السير والجولان تعرف اضطرابا واختناقا وفوضى، خصوصا في أوقات الذروة.

وبات المرور من مختلف شوارع الدار البيضاء يثير سخط مستعملي السيارات، نظرا للازدحام الذي تعرفه، مما يتسبب في وصولهم متأخرين إلى وجهاتهم.

ولم يعد الكثيرون يستحملون حركة السير بالمدينة المليونية، سيما في ظل تضييق الشوارع نتيجة أشغال خطوط الترامواي الجديدة.

ويجد مستعملو السيارات القادمون من طريق أولاد زياد زيان صعوبة كبيرة في الوصول إلى مركز المدينة، بعدما تحول هذا الشارع، الذي يعد من مداخل العاصمة الاقتصادية الرئيسية، إلى ورش خاص بالترامواي منذ أشهر.
لعل الصور والفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي تكشف حجم المعاناة التي يجدها البيضاويون خلال تنقلهم في الشوارع، الأمر الذي يستوجب وضع مخطط جديد يسهل انسيابية المرور ويحد من هذا الازدحام.

واعتبر عدد من المهنيين في قطاع النقل، الذين يشتغلون بشكل يومي بشوارع المدينة الاقتصادية، أن السياقة في ظل هذه الظروف صارت مرهقة.

وفي هذا الصدد، أوضح الصديق بوجعرة، النقابي في قطاع سيارات الأجرة الصغيرة بالدار البيضاء، أن هذه الأوراش التي تعرفها المدينة ساهمت بشكل كبير في الازدحام بمختلف الشوارع، مشيرا إلى أن ذلك يثير سخط السائقين والركاب، وحتى زوار العاصمة الاقتصادية

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page