الرئيسيةرياضة

الدورة الـ 33 لطواف المغرب ل: عادل العرباوي يفوز بالقميص الأصفر والمنتخب المغربي يعتلي الصدارة

في الدورة الـ 33 لطواف المغرب للدراجات، فاز عادل العرباوي بالقميص الأصفر، واعتلى المنتخب المغربي الصدارة. انطلقت هذه الدورة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتمتد من 31 مايو إلى 9 يونيو. المرحلة الأولى جرت بين مدينتي العيون وطرفاية لمسافة 99.7 كلم.

فاز عادل العرباوي بالمرحلة بزمن قدره 2 ساعات و18 دقائق و3 ثوانٍ، متقدماً على الألماني هوريغوسن هايكون بفارق 4 ثوانٍ، والفرنسي إيمانويل كونيي بفارق 6 ثوانٍ. وجاء يوسف بدادو في المركز الخامس بفارق 26 ثانية.

عادل العرباوي تصدر الترتيب العام بنقاط بلغت 15، يليه الألماني هوريغوسن هايكو (12 نقطة)، ثم الفرنسي بول هانكوين (10 نقاط). على صعيد الفرق، تصدر الفريق الوطني المغربي بزمن 6 ساعات و55 دقيقة و13 ثانية، متفوقاً على الفريق الفرنسي « نيس ميتروبول كوت دازور » بفارق 17 ثانية، والفريق التركي « بايكوز بليليزي سبور » بفارق 17 ثانية أيضاً.

المرحلة الثانية ستربط بين مدينتي كلميم وتزنيت لمسافة 131.1 كلم. الطواف سيمر عبر مواقع أثرية وتاريخية، مسلّطاً الضوء على التطور الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للأقاليم الجنوبية، ومشاركة منتخبات من عدة دول، بما في ذلك المغرب، البلد المنظم، بأربع فرق.

4o

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page