الرئيسيةبلاغات

ملاحظون : برنامج حواري جديد على القناة الثانية انطلاقا من 23 أكتوبر : لفهم الأحداث بصيغة أخرى

ملاحظون : برنامج حواري جديد على القناة الثانية انطلاقا من 23 أكتوبر : لفهم الأحداث بصيغة أخرى

من أشكال البرامج الحوارية التي تعرف انتشارا متزايدا ونجاحا منذ سنوات، هناك البرامج التي تعتمد على استضافة إعلاميين وكتاب الرأي (Chroniqueurs)ومبدعين من قناعات ومشارب مختلفة لمناقشة قضايا الساعة.

ويمكن المشاهدين/ات من متابعة للأحداث من زوايا مختلفة ووجهات نظر وتعليقات ومواقف متعددة

بالإضافة إلى مواعيدها الحوارية القارة، تطمح مديرية البرامج الإخبارية والشريط الوثائقي بالقناة الثانية إلى توفير فضاء للنقاش العمومي الحر والصريح والموضوعي للقضايا والأحداث التي تهم المغرب والمغاربة. ولذلك اشتغلت أطرها الصحافية والتقنية منذ أسابيع على برنامج جديد يحمل اسم « ملاحظون » سيبث انطلاقا من الأربعاء 23 أكتوبر.

تقوم الفكرة على تشكيل « ناد » من حوالي عشرة أسماء تتم استضافة أربعة مشاركين منه في كل حلقة حسب نوعية الأحداث ومجال اشتغال كل مشارك لمناقشة أبرز الأحداث التي ميزت الأسبوع بلغة بسيطة ومفهومة لشريحة واسعة من المشاهدين/ات. وبأسلوب يقطع مع لغة الخشب ويذهب مباشرة إلى حقيقة الموقف أو التحليل بعيدا عن لغة المجاملات أو التوافق المفتعل.

يتكون برنامج « ملاحظون » من عدة فقرات بمعدل فقرة لكل حدث من أحداث الأسبوع. وتتم الاستعانة طيلة مدة البرنامج وعند الانتقال من فقرة إلى أخرى بوسائل بصرية مصدرها الأساسي وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية « توثق » للحدث (تصريح مصور، صورة، جملة، عنوان لمقال…).

سيقوم بتنشيط البرنامج الصحافي الحسين وزيك الذي أصبح وجها مألوفا لدى المشاهدين/ات بتقديم الأخبار والفقرات الإخبارية بعد تجربة في قسم الأخبار دامت 18 سنة. كما اشتغلت الأطقم التقنية والفنية بقيادة المخرج عبد الفتاح راس على رؤية فنية وإخراجية جديدة وجذابة بعيدة عن الرتابة والملل.

بطاقة تقنية:

المدة: 60 دقيقة
البث: مباشر كل أربعاء في التاسعة و25 دقيقة مساء
عدد الضيوف في كل حلقة: 04
اللغة: دارجة وعربية مبسطة
اسم البرنامج: « ملاحظون »
إعداد مديرية البرامج الإخبارية والشريط الوثائقي بالقناة الثانية
تقديم: الحسين وزيك
إخراج: عبد الفتاح راس

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page